يعيش قطاع غزة ظروفاً اقتصادية صعبة خاصة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع في منتصف عام 2014، بجانب الحصار والتضييق المفروض على أهالي القطاع منذ تسع سنوات، الأمر الذي انعكس سلباً على قطاعات كثيرة، كان أبرزها قطاع التعليم، حيث تُعاني الغالبية العظمى من طلبة الجامعات على جميع المستويات في القطاع من صعوبة تأمين الرسوم الجامعية، لذلك قامت شركاء السلام والتنمية من أجل الفلسطينيين باطلاق برنامج صندوق اقراض الطالب الجامعي.

فكرة البرنامج

تقوم فكرة برنامج صندوق إقراض الطالب الجامعي على تقديم قرض دراسي حسن (بدون فائدة) للطلبة الخريجين الذين أنهوا دراستهم الجامعية وغير قادرين على تسديد رسومهم الجامعية المتراكمة، ولا يستطيعون استخراج شهادتهم الجامعية.

الفئة المستهدفة

يستهدف البرنامج الطلبة الجامعيين الخريجين (خريجي البكالوريس أو الدبلوم) من جميع معاهد وجامعات قطاع غزة.

شروط التقديم

يشترط للمتقدم ببرنامج صندوق إقراض الطالب الجامعي التالي:

– أن يكون الطالب محتاجاً من الناحية المادية، وغير قادر على تسديد ما تبقى عليه من الرسوم الجامعي، وغير قادر على استخراج شهادته الجامعية.

– أن يكون قد أنهى كافة المساقات الخاصة بكليته.

– ألا يقل معدله التراكمي عن 70%.

– ألا يتجاوز مبلغ الاقراض المطلوب 700 دولار، أو ما يعادله بالعملات الأخرى.

كيف تستفيد من البرنامج؟

– قم بتحميل طلب التقديم للقرض وتعبئته يدوياً “اضغط هنا للتحميل”

– أرفق الأوراق المطلوبة للاستفادة للمشروع وهي:

صورة هوية الطالب.

صورة إفادة خريج “للطلبة الخريجين فقط”.

كشف مالي للطالب “للطلبة الخريجين فقط”.

كفيل واحد من البنك الوطني الاسلامي مع إرفاق الأوراق المطلوبة، وهي: صورة الهوية، كشف حساب، كشف تحليل مالي، مركز مالي، استمارة راتب عن آخر 6 شهور.

– على المتقدم تسليم طلب التسجيل في مقر المؤسسة بغزة، “العنوان: غزة – شارع بيروت – مقابل الشاليهات – برج زهرة المدائن – الطابق13.